الأحد، 30 سبتمبر 2012

اليوم المثالى لإنقاص الوزن



اليوم المثالي لإنقاص الوزن

إكتشف الأوقات المثالية لخسارة الوزن وكيف من الممكن استغلالها للحصول على نتائج أفضل، وذلك بتسريع عملية الأيض، وحرق سعرات حرارية أكبر، والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن خلال إتباع النصائح التالية لمدة 24 ساعة.

الساعة 7:00 صباحا
اليوم المثالي لإنقاص الوزن ykuwait-ea1a158772.jpg اليوم المثالي لإنقاص الوزن ykuwait-20932eaac0.jpg
بعد النهوض من الفراش، قم بممارسة رياضة القفز لمدة دقيقتين، أو تمرين الضغط، أو أي تمرين رياضي تفضله.

الساعة 7:15 صباحا
تناول وجبة الفطور المكونة من بيضتين مقليتين بالإضافة إلى شريحة واحدة من لحم حبش، فقد اوضحت بعض الدراسات من جامعة بوردو أن تناول وجبة فطور غنية بالبروتينات، تمنح الأشخاص الشعور بالإمتلاء طوال اليوم، وبالتالي تجنب الإفراط بتناول الطعام لبقية اليوم.

الساعة 7:45 صباحا
اليوم المثالي لإنقاص الوزن ykuwait-8f89a4b167.jpg

إنطلق إلى المركز الرياضي، وقم بممارسة تمرين خفض الأوزان الخفيفة ببطء، إن تمرين خفض الأوزان الخفيفة لمدة ثلاثة ثوان مقابل مقاومة الجسم كاملا يساعد على تسريع عملية الأيض لثلاثة الأيام المقبلة، وفقا لدراسة قامت بها جامعة ولاية واين بحيث قام المشاركون بتحدي أنفسهم، وقاموا برفع 5 أوزان مختلفة مع تكرار التمرين لكل وزن ست مرات.

الساعة 9:00 صباحا
قم بشرب بعض الحليب، فإن الحمية الغنية بالكالسيوم تسهم بإنقاص الوزن، وفقا لدراسة.

الساعة 10:00 صباحا
إحصل على وجبة خفيفة غنية بالبروتين، كنصف ساندويشة لحم حبش بخبز من القمح الكامل، بالإضافة إلى جبنة سويسرية، فقد أوجدت دراسة قامت بها جامعة جورجيا، أن الرياضيون الذين يحصلون على 250 سعر حراري يوميا من الوجبات الخفيفة أكثر قابلية للتخلص من دهون الجسم، والتمتع بنشاط وحيوية أكبر من الأشخاص الذين يستغنون عن الوجبات الخفيفة.

الساعة 11:00 صباحا
حاول أن تمارس رياضة المشي بخفة، كالتجول في المكتب، أوبالمناطق المحيطة خلال فترة استراحة العمل، كما أوجدت دراسة قامت بها مايو كلينك أن الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة عالية يمارسون رياضة المشي لمسافة 6 كيلوغرامات على الاقل يوميا.

الساعة 13:00
تناول على وجبة الغداء سلطة السبانخ بالإضافة إلى طبق سمك الهالبوت المشوي، وشرائح اللوز، فهذه الوجبة غنية بالمغنسيوم، وغنية بالمعادن الصديقة للجهاز الهضمي.

الساعة 14:00
إذا كان لديك إحتماع عمل مع شخص أو شخصين، حاول أن تتحرك أو تمشي أثناء التكلم.

الساعة 16:00
قم بشرب كوب من الشاي الأخضر، وفقا لدراسة في مجلة التغذية إن مادة الكاتشين الموجودة بالشاي الأخضر تسهم بتقليل دهون الجسم.

الساعة 17:00
حان وقت تناول حفنة من احد الأطعمة الحارة كوجبة خفيفة، وفقا لدراسات علمية ، إن الأطعمة الحارة تسهم بحرق الدهون والسعرات الحرارية.

الساعة 19:00
حاول ممارسة المشي لفترة قصيرة قبل تناول وجبة العشاء.

الساعة 19:30
حان وقت تناول وجبة العشاء، لا تقلق من تناول وجبة مشبعة الأن، إذا تناولت كميات قليلة من الطعام خلال اليوم، فلا يهم وقت تناول الطعام، بل الذي يهم أكثر هو الكميات المتناولة، وفقا للدكتور غيري فوستر المختص بأبحاث مكافحة البدانة.

الساعة 21:30
قم باختيار أحد الكتب أوالمجلات الممتعة، وقم بالاسترخاء خلال القراءة، فالإجهاد أو التوتر يؤدي إلى زيادة نسبة الكورتيزول في الجسم، وهو مادة كيميائية تعزز تراكم الدهون في منطقة البطن.

الساعة 22:30
اليوم المثالي لإنقاص الوزن ykuwait-bffef52656.jpg
النوم باكرا وعدم التفكير بأمور الحياة سيضمن لك الاستيقاظ باكرا، ووفقا لدراسة علمية، إن قلة النوم تؤثر على هرمونات الجسم، والتي بدورها تؤثر على زيادة وفقدان الشهية مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع.
فاحرص دائما على نيل قسط كاف من النوم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق