الأحد، 16 ديسمبر 2012

ماهي فوائد الفشار ؟ POPCORN







هل تصدق أن " الفشار " يحفظ التوازن العضوي و النفسي للإنسان.... 
وانه يتفوق على " القهوة " في تنبيه المخ و يجلب الإحساس بالسعادة و البهجة دون أيه آثار جانبية...!!
هذه حقائق كشفت عنها دراسة علميه في المركز القومي للبحوث بالقاهرة حيث أكد
الدكتور " فوزي الشوبكي " خبير التغذية بالمركز _ في دراسته _ أن تناول الفشار
يحفز خلايا المخ على إنتاج مادة " السيروتونين " المسؤولة عن الحفاظ على التوازن
العضوي و النفسي للإنسان ,, والتي تعد من أهم الموصلات العصبية اللازمة لتنبيه خلايا المخ وزيادة
اليقظة دون حدوث أي ارتفاع في ضغط الدم أو زيادة دقات القلب... 
ليتفوق الفشار في هذا المجال على " الكافيين " الموجود في القهوة.... 
ومادة " السيروتونين " مسئوله أيضا عن توليد الشعور بالبهجة و السرور و الإقبال على الحياة . . , 
وأضاف فوزي أن " الفشار " يحتوي على المجموعة المتكاملة من فيتامين " ب " المركب
و هي من أهم العناصر الغذائية لسلامه الموصلات العصبية في المخ و الجهاز العصبي في كل الجسم ,
و أشار إلى أن " الفشار " يحتوي ايضا على كمية من البروتين و الأحماض الامينيه اللازمة
لتجدد الخلايا الداخلية لجسم الإنسان و خاصة خلايا المخ ,
بالاضافه إلى فيتامينات " أ " و " ك " اللازمة لصحة و سلامه الإنسان 


فوائد الفشار أكثر من فوائد الفواكة والخضروات
فوائد الفشار للصحة والجسم، أهمية الفشار في قشرته.

وجدت دراسة جديدة أن الفشار الكامل قد يتخطى الفاكهة والخضار بالنسبة لمضادات الأكسدة التي يحتويها والتي تتمتع بمميزات مكافحة للأمراض , الباحثين بجامعة "سكرانتون" وجدوا من خلال تحليل أنواع عدة من الفشار أنه غني بمادة البوليفينول المكثفة المضادة للأكسدة التي لها منافع صحية كبيرة كونها تساعد في مكافحة جزيئات مؤذية تتلف الخلايا . 
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة جو فينسون بحسب ما ذكرت "يو اس ايه توداي" إن "القشرة هي المكان الذي يحتوي على أكثر المنافع الغذائية (البوليفينول)، وليس الجزء الأبيض الرقيق .
وأشار إلى أن هذه المضادات للأكسدة تتركز في القشرة لأن الفشار لا يحتوي على كثير من الماء ولأنه من الحبوب الكاملة، لافتاً إلى أن بعض الأغذية الأخرى التي تحتوي على البوليفينول، مثل الفاكهة والخضار، فيها كثير من الماء .
ووجد العلماء أن حصّة واحدة من الفشار تحتوي على قرابة 300 ميليغراماً من مضادات الأكسدة، أي قرابة ضعف ما تحتويه أية حصة من أية فاكهة , وتبيّن أيضاً أن قشرة الفشار هي الجزء الذي يحتوي على أعلى كميات من مضادات الأكسدة والألياف .

فوائد الفشار للرجيم جامده

 -1 - تناول الفشار يمنع استمرار الشعور بالجوع. 


2- 
الفشار وجبة خفيفة زهيدة الثمن. 


3 -
الفشار غني بالألياف المفيدة لضبط سرعة ارتفاع نسبة سكر الدم وإعاقة امتصاص الكوليسترول وتسهيل خروج فضلات الطعام. 


4- 
الفشار وجبة خفيفة لا ترهق الجسم بكمية عالية من الطاقة. 


5- 
الفشار وجبة خالية من الدهون المشبعة، متى ما تم إعدادها بطريقة صحية. 


6- 
الفشار الخالي من الإضافات لا يحتوي على الصوديوم، ملح الطعام. 


7- 
الفشار الطبيعي خال من السكريات الحلوة السهلة الامتصاص، التي ترفع من نسبة سكر الدم بسرعة. 


8- 
الفشار وجبة خفيفة مناسبة لمرضى السكري ولمرضى القلب ولذوي وزن الجسم الزائد، متى ما تم حساب كمية الطاقة وتم إعداده بطريقة صحية. 



ودلوقتى كل واحد يروح ويآآكل من الفشار لحد مايشبع

ملحوظه :- لكل كوبين فشار بدون زيت ثمانون سعره حراريه




السبت، 13 أكتوبر 2012

معلومات مفيدة


معلومات مفيدة..

استخدم الأذن اليسرى للرد على الهاتف والجوال

لا تشرب القهوة مرتين في اليوم


لا تتناول الحبوب الدوائية مع الماء البارد.

لا تتناول وجبة كبيرة بعد الساعة الخامسة مساءا

قلل من كميات الاغذية الزيتية التي تستهلكها.


اشرب الكثير من الماء في الصباح والقليل في المسا


ابعد الجوال عنك اثناء عملية الشحن


لا تستخدم سماعات الرأس/سماعة الأذن لفترة طويلةافضل اوقات النوم من 10م الى 6ص

لا تستلقي فورا بعد أخذ أدوية ما قبل النوم

لا تستخدم الجوال اذا كانت البطارية منخفضة للحد الأدنى لأن الاشعاعات تصل الى 1000 ضعف

الأحد، 7 أكتوبر 2012

إحذري الزبادي المخلوط بالفاكهة

إحذري الزبادي المخلوط بالفاكهة



إحذري تناول الزبادي المخلوط بالفاكهة لأنها تعيق استفادة جسمك من الكالسيوم الموجود به‏,‏ واخلطي الزبادي بعسل النحل لتتضاعف فائدته‏,‏ وقدمي الآيس كريم لأطفالك دون قلق لاحتوائه علي الكالسيوم الضروري لصحة عظامهم‏. هذا ما ينصح به د. أحمد أمين أستاذ التغذية العلاجية بجامعة حلوان.
 فمعظم الذين يقبلون علي تناول الزبادي- كما يقول- يتناولونه لاعتقادهم بأنه يريح المعدة ويرطبها ويحميها من عسر الهضم فقط رغم أن فوائده لا تقف عند هذا الحد, فكوب الزبادي يحتوي علي300 ملليجرام من الكالسيوم وهو ما يساوي ثلث ما يحتاجه الفرد من الكالسيوم يوميا والبالغ ألف ملليجرام, وتحتاج المرأة إلي ما يزيد عن هذه النسبة في ثلاث مراحل من حياتها, وهي فترة المراهقة حيث يعمل الجسد علي بناء كتلته العظمية الكبري والتي تحدد شكل الجسم وطوله, و فترة الحمل والرضاعة, ومرحلة ما فوق سن الخمسين بعد توقف إنتاج الـاستروجين في جسدها والذي يساعد علي ترسيب الكالسيوم في العظام.
وتبلغ الكمية التي تحتاجها المرأة في هذه المراحل الثلاث1200 ملليجرام كما يقول د. احمد أمين, مضيفا أن أفضل مصادر الكالسيوم هي الألبان ومنتجاتها لسرعة امتصاصها بالجسم.
ويحذر د.أمين من تناول الزبادي المخلوط بالفواكه لاحتوائها علي أوكسالات الكالسيوم التي تعوق امتصاص الكالسيوم, ويري أنه من الأفضل تناول اللبن الطبيعي والزبادي السادة أو المخلوط بالعسل واللبن الرايب و الأجبان الجافة كالجبن الرومي أو الشيدر وما يماثلهما, والحلوي المصنوعة باللبن كالأرز باللبن والمهلبية, حتي الآيس كريم يحتوي علي الكالسيوم ويمكن أن تقدمه للأسرة كتحلية بعد الطعام, فالكالسيوم لا يتأثر بالحرارة ولا البرودة.
كما يحذرمن خلط الألبان بالشاي أو القهوة لاحتوائها علي التنات التي تحد من امتصاص الكالسيوم وكذلك من الألبان الجافة المكتوب عليها إكسترا كالسيوم أو المدعومة بالحديد, فهي تخل بتوازن الكالسيوم ومكوناته الطبيعية من الفوسفور وتعوق امتصاصه.
ويختتم كلامه بالتأكيد علي أهمية التعرض للشمس للحصول علي فيتامين د الذي يتحول إلي هرمون الكاليسترول الضروري لامتصاص الكالسيوم أو بتناوله كمكمل غذائي.



الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

خمس عادات تدمر الجسم


خمس عادات تدمر الجسم.


العادات الخمس الواجب التوقف عنها قبل فوات الأوان -

 -1
سرقة النوم أو عدم النوم الكافي,


فقد بينت الدراسات بأن الحد الأدنى اللازم لنوم المستمر والكافي هو من سبعة إلى تسعة ساعات (في الليل) من النوم المتصل باليوم الواحد, وهذا ضروري للصحة ولإصلاح جسمك وتعافيه من كل العمليات الأيضية التي تؤذيه, فقد تعود الكثيرين للسهر ومراقبة التلفاز أو العمل على الحاسوب أعد تدريب نفسك على النوم خلال الليل.

-
2-إهمال وجبة الإفطار



فتراك تسرع إلى مغادرة البيت لبدأ يومك وتكتشف بأنك نسيت أو تناسيت الأكل!.
يجب أن تتناول وجبة الإفطار وأن تكون وجبة طعام متوازنة و تتضمن البروتين و الدهون و الكربوهيدرات. بعكس ذلك فأن جسمك سيلتف (وسيعول) على نفسه لتوفير الوقود اللازم، وستستهدف العضلات وتستهلك, هذا مما يجعلك متعب ومترهل وهرم قبل وقتك.


 
-3.إهمال التمارين الرياضية


فإذا كنت تعتقد بأنه يمكن أن تدير صحتك و ضبط وزنك من خلال وسائل الحمية الغذائية لوحدها، فأعلم أن ذلك لن يعمل. فالتمارين الرياضية البسيطة و منها المشي و السباحة, أمر حاسم لتحفيز الرد الطبيعي والهرموني الصحيح للجسم وضروري لبناء العضلات والعظام و حرق الدهون. كما أن الرياضة تدعك تنام و تعطيك الطاقة وتعمل على إبقاءك بحيوية وشباب. وأعلم بأنك بحاجة إلى 20 -30 دقيقة يوميا لممارسة الرياضة المنتظمة ومنا المشي الجدي وليس التسكع

-4. أكل الوجبات السريعة والدسمة في الليل




لما فيها من آثار جانبية سيئة على الجسم و عملية الهضم والاحتراق وزيادة الهرمونات قبل وقت النوم, والأفضل هو تناول وجبات الغذاء المتوازن وفي ساعات الليل الأولى (مساءَ) ولا ينصح بتناول الطعام بعد ذلك.

5.- الإسراف بشرب المرطبات الغنية بالسكريات والكافيين


والسعرات العالية مثل مجموعة الكولا و مشروبات الطاقة وكذلك مشروبات ومرطبات الحمية الخالية من السكر!. أستبدلها فورا بالشاي الأخضر و الحليب أو مشروب اللبن ( العيران) و الفواكه أو عصيرها.
 



.

الأحد، 30 سبتمبر 2012

اليوم المثالى لإنقاص الوزن



اليوم المثالي لإنقاص الوزن

إكتشف الأوقات المثالية لخسارة الوزن وكيف من الممكن استغلالها للحصول على نتائج أفضل، وذلك بتسريع عملية الأيض، وحرق سعرات حرارية أكبر، والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن خلال إتباع النصائح التالية لمدة 24 ساعة.

الساعة 7:00 صباحا
اليوم المثالي لإنقاص الوزن ykuwait-ea1a158772.jpg اليوم المثالي لإنقاص الوزن ykuwait-20932eaac0.jpg
بعد النهوض من الفراش، قم بممارسة رياضة القفز لمدة دقيقتين، أو تمرين الضغط، أو أي تمرين رياضي تفضله.

الساعة 7:15 صباحا
تناول وجبة الفطور المكونة من بيضتين مقليتين بالإضافة إلى شريحة واحدة من لحم حبش، فقد اوضحت بعض الدراسات من جامعة بوردو أن تناول وجبة فطور غنية بالبروتينات، تمنح الأشخاص الشعور بالإمتلاء طوال اليوم، وبالتالي تجنب الإفراط بتناول الطعام لبقية اليوم.

الساعة 7:45 صباحا
اليوم المثالي لإنقاص الوزن ykuwait-8f89a4b167.jpg

إنطلق إلى المركز الرياضي، وقم بممارسة تمرين خفض الأوزان الخفيفة ببطء، إن تمرين خفض الأوزان الخفيفة لمدة ثلاثة ثوان مقابل مقاومة الجسم كاملا يساعد على تسريع عملية الأيض لثلاثة الأيام المقبلة، وفقا لدراسة قامت بها جامعة ولاية واين بحيث قام المشاركون بتحدي أنفسهم، وقاموا برفع 5 أوزان مختلفة مع تكرار التمرين لكل وزن ست مرات.

الساعة 9:00 صباحا
قم بشرب بعض الحليب، فإن الحمية الغنية بالكالسيوم تسهم بإنقاص الوزن، وفقا لدراسة.

الساعة 10:00 صباحا
إحصل على وجبة خفيفة غنية بالبروتين، كنصف ساندويشة لحم حبش بخبز من القمح الكامل، بالإضافة إلى جبنة سويسرية، فقد أوجدت دراسة قامت بها جامعة جورجيا، أن الرياضيون الذين يحصلون على 250 سعر حراري يوميا من الوجبات الخفيفة أكثر قابلية للتخلص من دهون الجسم، والتمتع بنشاط وحيوية أكبر من الأشخاص الذين يستغنون عن الوجبات الخفيفة.

الساعة 11:00 صباحا
حاول أن تمارس رياضة المشي بخفة، كالتجول في المكتب، أوبالمناطق المحيطة خلال فترة استراحة العمل، كما أوجدت دراسة قامت بها مايو كلينك أن الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة عالية يمارسون رياضة المشي لمسافة 6 كيلوغرامات على الاقل يوميا.

الساعة 13:00
تناول على وجبة الغداء سلطة السبانخ بالإضافة إلى طبق سمك الهالبوت المشوي، وشرائح اللوز، فهذه الوجبة غنية بالمغنسيوم، وغنية بالمعادن الصديقة للجهاز الهضمي.

الساعة 14:00
إذا كان لديك إحتماع عمل مع شخص أو شخصين، حاول أن تتحرك أو تمشي أثناء التكلم.

الساعة 16:00
قم بشرب كوب من الشاي الأخضر، وفقا لدراسة في مجلة التغذية إن مادة الكاتشين الموجودة بالشاي الأخضر تسهم بتقليل دهون الجسم.

الساعة 17:00
حان وقت تناول حفنة من احد الأطعمة الحارة كوجبة خفيفة، وفقا لدراسات علمية ، إن الأطعمة الحارة تسهم بحرق الدهون والسعرات الحرارية.

الساعة 19:00
حاول ممارسة المشي لفترة قصيرة قبل تناول وجبة العشاء.

الساعة 19:30
حان وقت تناول وجبة العشاء، لا تقلق من تناول وجبة مشبعة الأن، إذا تناولت كميات قليلة من الطعام خلال اليوم، فلا يهم وقت تناول الطعام، بل الذي يهم أكثر هو الكميات المتناولة، وفقا للدكتور غيري فوستر المختص بأبحاث مكافحة البدانة.

الساعة 21:30
قم باختيار أحد الكتب أوالمجلات الممتعة، وقم بالاسترخاء خلال القراءة، فالإجهاد أو التوتر يؤدي إلى زيادة نسبة الكورتيزول في الجسم، وهو مادة كيميائية تعزز تراكم الدهون في منطقة البطن.

الساعة 22:30
اليوم المثالي لإنقاص الوزن ykuwait-bffef52656.jpg
النوم باكرا وعدم التفكير بأمور الحياة سيضمن لك الاستيقاظ باكرا، ووفقا لدراسة علمية، إن قلة النوم تؤثر على هرمونات الجسم، والتي بدورها تؤثر على زيادة وفقدان الشهية مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع.
فاحرص دائما على نيل قسط كاف من النوم.



السبت، 29 سبتمبر 2012

10 أطعمة لزيادة نشاط الدماغ

10 أطعمة لزيادة نشاط الدماغ


يعطي الدماغ أفضل ما لديه ويتحسن أداؤه عندما يتم الانتباه الى طبيعة الطعام الذي نستهلكه، وأظهرت الدراسات الحديثة أن هنالك مواد ضرورية لصحة الدماغ، مثل؛ السكر، والحديد، وأوميغا 3، والفيتامينات والمعادن.

 إن هذه المواد الغذائية تسمى "المواد الحليفة لمعدل الذكاء"   وفيما يلي 10 أطعمة يمكن تناولها لزيادة نشاط الدماغ؛ وهي:

                      1 - ثمار البحر:Seafood

 وهي أطعمة غنية باليود والمعادن الضرورية لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية المحفزة للدماغ. وثمار البحر هي مصدر للبروتينات، والفيتامين B12، وعناصر مغذية أساسية. وينصح بتناول 200 غرام منها مرة واحدة في الأسبوع.


2 - الشوكولاته:Chocolate

 وخصوصا الداكنة، تحفز تدفق الدم نحو الدماغ لساعات طويلة. وهي مصدر للمغنيسيوم وغنية بمضادات الأكسدة، وينصح بتناول مكعب واحد فقط أو اثنين من الشوكولاته الداكنة خلال فترة الظهيرة.




3 - الخبز:Bread

 مصدر ممتاز للسكريات المركبة والضرورية للدماغ الذي يستهلك من هذه المواد 50 %، وينصح بتناول شريحة واحدة أو اثنتين أثناء كل وجبة طعام.



4 - الكيوي:Kiwi
فاكهة غنية بفيتامين C، وحبة واحدة منها تغطي 100 % من احتياجاتنا اليومية لهذا الفيتامين. ويحتوي الكيوي على البوليفنولات وهو مضاد للتأكسد. وينصح بتناول حبة واحدة من الكيوي كل صباح.



5 - السبانخ:Spinach

 أوراق السبانخ مليئة بفيتامين B الضروري لنقل الرسائل بين الدماغ والأعصاب، وينصح بتناول 200 غرام من السبانخ، مرة إلى مرتين أسبوعياً، بالتناوب مع أنواع أخرى من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء.


6 - الخوخ:Peach

 يعد من الفواكه الغنية بمضادات التأكسد التي تحارب الشيخوخة، ومصدرا جيدا لفيتامين B. وينصح بتناول حبتين أو ثلاث حبات من الخوخ كل مساء.





                         7 - كبد العجل:Calf liver

 يحتوي على الحديد والبروتينات ومجموعة فيتامينات B، وكلها عناصر أساسية ضرورية لمحاربة التعب الجسدي والفكري على حد سواء، وينصح باستهلاك 150 غراما من الكبد، مرة أسبوعياً.

8 - البيض:Eggs

 يزخر البيض بالقولين واللويسيتين، وهما عنصران غذائيان ضروريان للذاكرة. وينصح بتناول 5 بيضات أسبوعياً، إلا إذا قرر الطبيب عكس ذلك.

9 - السمك الدهني:Greasy fish

 يحتوي هذا النوع من الأسماك على أوميغا 3، الأحماض الدهنية الأساسية التي تحمي الخلايا العصبية. كما أنها مصدر للبروتينات، وعناصر مغذية أساسية (مثل اليود والسيلنيوم) كذلك الفيتامينات. وينصح بتناول 200 غرام  من السمك الدهني مثل السلمون،       مرتين أسبوعياً.

10 - البقول:
Pulses

 تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات الضرورية لعمل الدماغ وترميم التلف فيه. وينصح بتناول 60 غراما من العدس أو الحمص أو الفاصولياء، مثلاً، مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

الخميس، 27 سبتمبر 2012

8 حلول سريعة لتعزيز طاقة الجسم


8 حلول سريعة لتعزيز طاقة الجسم


إذا كنت تريد حقا أن تتمتع بصحة جيدة قدر المستطاع، فهذا قد يتطلب منك بذل جهد أكبر.ومع ذلك عليك أن تؤمن أن هذا الأمر يستحق العناء، فقليلاً من الأعذية الصحية وبعضاً من التمارين الرياضية قد تحدث فرقاً كبيراُ في حياتك. عليك أن تكون دليل نفسك. اعتن بنفسك ونفذ أكبر عدد ممكن من الإقتراحات التالية:

  ابدأ يومك بشرب الماء الدافئ وعصير الليمون الطازج. لا أنهاك عن تناول القهوة، ولكن لا تجعلها شرابك الأول. الليمون له تأثير قلوي على الجسم، ومزجه في الماء يساعد على طرد السموم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

  اصطحب معك زجاجة مياه بحجم 32 (أونصة) أينما تذهب. إملأها مرتين على الأقل واشرب منها طوال اليوم. إن شربك للماء بشكل مستمر يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة، ويجعلك تميز بين الجوع والعطش ويبقي جهازك الهضمي في حالة عمل نشط.
  
  تناول الطعام "الطازج" قدر الإمكان، مثل المنتجات الطازجة والمكسرات والبذور النيئة. فتناول حبة من الموز أو حفنة من اللوز أمر سهل كما هو تناول الكعك أو الأطعمة التكميلية الغنية بالبروتين، بل إن جسمك مهيأ بشكل أفضل لهضم الوجبات الغذائية الطازجة والمتكاملة، ما يعني استغراق جهد أقل والحصول على فائدة أكبر والمساعدة على إبطاء عملية الشيخوخة وتوفير مزيد من الطاقة. تناول أي شيء طازج مع كل وجبة.

  أحصل على جرعتك اليومية من أوميغا 3. أعلم أنك سئمت الحديث حول حاجتك لتناول المزيد من السمك أو زيت بذور الكتان، ولكن أثبتت الدراسات أن الحصول على جرعات من أوميغا 3 أس تساعد على تقوية الذاكرة، وبدونها تضعف قوة الذاكرة. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يرغبون في تناول المأكولات البحرية، فعليك بتناول المكملات الغذائية إذن.

  احصل على جرعتك اليومية من فيتامين د. ينصح بتعريض الجسم للشمس لمدة 10 دقائق يوميا على الأقل، ولكن هذا ليس متاحا دائما، خصوصا بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعيشون في نصف الكرة الأرضية الشمالي والذين لا يستطيعون التعرض لأشعة الشمس بالقدر الكافي معظم السنة. لذلك، تناول المكملات الغذائية لتعويض العناصر الأساسية في الجسم. (ولكن عليك الخروج أيضا!) إن نقص فيتامين د يجعلك تشعر بالإكتئاب والإعياء والخمول، بالإضافة إلى زيادة احتمال تعرضك لأمراض معينة.

    تناول الكربوهيدرات والدهون الصحية. لا تقع ضحية الحميات الغذائية التي تمنعك من تناول الكربوهيدرات والدهون بالكامل. إذ توجد الكربوهيدرات في الفواكه والخضروات والبقوليات وهي تمد الدماغ بالطاقة. ربما يكون المؤشر الجلايسيمي في الفواكه عاليا، ولكنها غذاء صحي متكامل يحتاجه الجسم. لا تفرط في الحصول على هذه الأغذية الكربوهيدراتية الصحية لإعتقادك بأن ذلك سيفقدك بعض الوزن. كما أن تناول الدهون الصحية بكميات معتدلة مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات يساعدك فعلا على أن تكون ممشوق القوام لأنها تجعلك تشعر بالشبع.

  لا تبق حبيس المنزل أو المكتب. أعلم أنه لا يوجد لديك الوقت الكافي، ولكن عليك الخروج حتى لو كان ذلك لفترة قصيرة لا تتعدى خمس دقائق، كالاستراحة بين الاجتماعات مثلا.

  قف على قدميك. إجعل الوقوف عادتك كلما جاءك إتصال هاتفي، وتجول داخل مكتبك. استغل كل فرصة تتاح لك لتقف على قدميك أو تمد ساقيك. اذهب لرؤية زملائك في مكاتبهم، بدلا من إرسال البريد الإلكتروني أو الإتصال بهم. كلما قلت حركتنا زاد خمولنا، ما يؤدي مباشرة إلى البدانة وجعلنا أكثر عرضة للأمراض.
لا تقتصر جميع الإقتراحات المذكورة أعلاه على تحسين شعورك طوال النهار فحسب، ولكنها أيضا تساعدك على النوم بشكل أفضل خلال ساعات الليل. وعلى أي حال، إذا كنت تريد حقا أن تتمتع بصحة جيدة قدر المستطاع، فالأمر قد يتطلب منك بذل جهد أكبر. تحتاج إلى تخصيص 30 إلى 60 دقيقة يوميا لممارسة التمارين الرياضية. كما أن التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات والغلوتين والأطعمة المصنعة سيصنع المعجزات بالنسبة لك. ويمكن لممارسة رياضات التأمل والتصور الذهني أن تساعدك في الحصول على الهدوء والإطمئنان والاستمتاع بالحياة والشعور بالسعادة. لكن في الوقت الحالي، طبق بعض الخطوات السهلة وكن سعيدا بذلك.